fbpx
Concours Chef du Gouvernement

مباراة توظيف 5 مناصب برئاسة الحكومة 2023

Concours Chef du Gouvernement 2023 (5 Postes)

مباراة توظيف 5 مناصب برئاسة الحكومة 2023




تعلن رئاسة الحكومة (المرصد الوطني للتنمية البشرية) عن تنظيم مباراة يوم السبت 25 مارس 2023 بالرباط، لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية تخصص تقييم السياسات العمومية.

شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير الجاري، والحاصلين على شهادات الدراسات العليا المعمقة في الحقوق أو الدراسات العليا المتخصصة في الحقوق أو الماستر في الحقوق أو الماستر المتخصص في الحقوق، المسلمة من قبل إحدى المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، في التخصص المذكور أعلاه، أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.




ويحتفظ بنسبة 25% من المناصب للمرشحين من قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، و7% للأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة « شخص معاق ».

الاختبارات

تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

1. اختبار كتابي: يتعلق بمجال التدبير العمومي أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو بالوظائف المطلوب شغلها.

2. اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

يتضمن ملف الترشيح الوثائق التالية:

– طلب خطي موجه إلى رئيس الحكومة، مع الإشارة إلى تخصص المترشح وعنوانه ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني عند الاقتضاء؛

– سيرة ذاتية للمترشح (CV)؛




– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

– نسخ مصادق عليها من شهادات الدراسات العليا المعمقة في الحقوق أو الدراسات العليا المتخصصة في الحقوق أو الماستر في الحقوق أو الماستر المتخصص في الحقوق، المسلمة من قبل إحدى المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، في التخصص المذكور أعلاه، أو الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل؛

– نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادرة عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهدات مسلمة من قبل مؤسسات جامعية أجنبية)؛

– شهادة مسلمة من طرف المدرسة أو المعهد أو المؤسسة الجامعية المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص بالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص؛

– ترخيص نهائي بالموافقة يسلم وجوبا من طرف الإدارة (المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية) التي ينتمي إليها المترشحون الموظفون.




تودع ملفات الترشيح لدى مكتب الضبط بمديرية الشؤون الإدارية والمالية بالأمانة العامة للحكومة أو ترسل عبر البريد إلى الأمانة العامة للحكومة الرباط – شالة، قسم الموارد البشرية لرئيس الحكومة الرباط، في أجل أقصاه 10 مارس 2023

قرار فتح المباراة

مباراة توظيف 5 مناصب برئاسة الحكومة 2023




مباراة توظيف 5 مناصب برئاسة الحكومة 2023

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site est protégé par reCAPTCHA et la Politique de confidentialité, ainsi que les Conditions de service Google s’appliquent.

Translate »